حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء ووقف خدمة الشحن بعدادات «الكارت»

ترددت أنباء الفترة الماضية عن ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنةً بالعدادات التقليدية، وكذلك وقف خدمة الشحن الخاصة بنظام العدادات مسبقة الدفع بـ «الكارت» بمختلف محافظات الجمهورية، وأيضًا تراجع إنتاج قطاع الكهرباء خلال العام الحالي.

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة هذه الأنباء، بعدما تواصل مع وزارة الكهرباء التي نفت تلك الأخبار، مؤكدة أنها مجرد شائعات لا صحة لها مطلقًا.

حقيقة تراجع إنتاج قطاع الكهرباء

وأكدت وزارة الكهرباء أنه لا صحة على الإطلاق فيما يتعلق بتراجع إنتاج قطاع الكهرباء خلال العام الحالي، مشرة إلى أن هناك زيادة فى حصيلة الطاقة الكهربائية المولدة بنسبة 1.3%، لتصل إلى 199.3 مليار كيلو وات/ ساعة خلال عام «2018/2019»، مقارنة بـ 196.8 مليار كيلو وات/ساعة خلال عام «2017/2018».

وأوضحت الوزارة أن إجمالي القدرات الإسمية تصل إلى أكثر من 58 ألف ميجا وات بنسبة احتياطى تزيد عن 25%، وياتي ذلك فى إطار حرص الدولة على تحقيق فائض في إنتاج الكهرباء لصالح مشروعات التنمية المستقبلية.

حقيقة ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بعدادات «الكارت»

كذلك نفت الوزارة في تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامي لمجلس للوزراء، الأنباء التي ترددت عن ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنةً بالعدادات التقليدية، مُؤكدةً أنه لا صحة لارتفاع أسعار شرائح الكهرباء بالعدادات مسبقة الدفع مقارنةً بالعدادات التقليدية.

وأضافت أنه لا يوجد أي فارق في حساب قيمة الاستهلاك بين العداد مسبق الدفع والعداد التقليدي القديم، مُوكدةً على ثبات أسعار شرائح الكهرباء، والدعم المقدم  للشرائح المستحقة في كافة العدادات سواءً كانت تقليدية أو مسبقة الدفع.

 وتهدف الوزارة إلى تنفيذ خطة تحويل كافة العدادات التقليدية إلى مسبق الدفع، حيث تم تركيب 8,4 مليون عداد مسبق الدفع، ومن المستهدف تركيب 28 مليونًا و700 ألف عداد مسبق الدفع خلال الفترة المقبلة، وذلك وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية، والمواصفات العالمية، بالإضافة إلى العمل على تسهيل عملية شحن الكروت للمواطنين، من أجل حساب القيمة الفعلية لاستهلاك المواطنين من الكهرباء، وحل أزمة القراءة الخاطئة للعدادات

حقيقة وقف خدمة الشحن بنظام عدادات «الكارت»

كذلك نفت وزارة الكهرباء ما تردد من أنباء عن قيام شركات «توزيع الكهرباء» بوقف خدمة الشحن الخاصة بنظام العدادات مسبقة الدفع بـ «الكارت» على مستوى الجمهورية، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف خدمة الشحن الخاصة بنظام العدادات مسبقة الدفع بـ «الكارت» بأي محافظة من محافظات الجمهورية،  مشرة إلى أن كافة شركات «توزيع الكهرباء» بجميع محافظات الجمهورية مستمرة في تقديم خدمة شحن العدادات مسبقة الدفع بشكل طبيعي دون أي تعطل أو توقف، مؤكدة أنه جار تحديث أنظمة شحن العدادات وذلك في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone