هل تنازلت مصر عن مقترحها بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة؟

تداولت بعض الأنباء الساعات الماضية بأن مصر تنازلت عن مقترحها الخاص بقواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

وكشف المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك»، اليوم الجمعة، حقيقة هذه الأنباء، بعدما تواصل مع وزارة الموارد المائية والري، والتي بدورها نفت تلك الأخبار، مؤكدة أنها مجرد شائعات لا صحة لها على الإطلاق.

وأكدت وزارة الري على تمسك مصر بمقترحها الخاص بقواعد ملء وتشغيل السد، مع استمرار حرصها وسعيها للتوصل إلى اتفاق مع كل من السودان وإثيوبيا بخصوص تلك القواعد، بما يحقق مصلحة الدول الثلاث في التنمية، وبما لا يمثل خطراً جسيمًا على مصر.

[{read-164896-(title_desc)}]

وعقد مؤخرا ثلاث اجتماعات تضم ممثلين عن مصر والسودان وإثيوبيا، بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، لاستعراض وجهات نظر الدول الثلاث  للتغلب على نقاط الخلاف بخصوص قواعد ملء وتشغيل السد، حيث جاءت تلك الاجتماعات في ضوء مخرجات اجتماع واشنطن الذي عُقد في 6 نوفمبر الماضي، ومن المقرر عقد الاجتماع الرابع يومي (9 -10) يناير المقبل لاستكمال النقاشات والمفاوضات.

وتاشد وزارة الموارد المائية والري، وسائل الإعلام المختلفة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة بلبلة الرأي العام.

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone