بصوت جميل مغنية أمريكية ترتل «آية الكرسي» وهي لا تتقن اللغة العربية (فيديو)

 

تلت المغنية الأمريكية الشهيرة جنيفر جراوت، آية الكرسي على طريقة تلاوة الشيخ محمد صديق المنشاوي، بصوت ملفت وعذب.

كثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا عبر «توتير»، مقطع الفيديو الذي  أبهر كل المستمعين وتم تداوله على نحو كبير.

بعض التعليقات نشرتها «BBC»، في تقرير لها، فقال صلاح: « جميل ان انرة  جميل ان نرى مثل هذه الالتفاتة.. إنسانة تبني لبعض المتطرفين كيف يجب أن نتعايش مع بعضنا البعض ونحترم الآخر مهما كان عقيدته ومذهبه.. شكرا جينفر جراوت».

بينما قال فايز: «التفاتتك لقراءة القران شيء جميل لكن حبذا لو وضعت غطاء على رأسك».

أما أمينة كتبت: «لم اتأثر بتلاوة قران بهذا الشكل منذ وقت طويل.. حقيقية وجميلة أعلم أن العديد على وسائل التواصل الاجتماعي سينتقدون ما تقومين به ولكن من فضلك لا تتوقفي صوتك هدية من الله».

بينما وجه عبدالرحمن خالد لجينفر رسالة قال فيها: «جميل جدا.. اتمنى أن تفهمي القرآن وتقرأي عن ديننا الإسلامي الحقيقي وليس ما يظهر على التفاز».

وردت جينفر على التغريدة، بأنها اعتنقت الإسلام منذ سبع سنوات وعن سبب قراتها للقران قالت: «عندما اهتتمت بالموسيقى العربية أخبرني استاذي أن أبدا بالاستماع إلى القران كتمرين للفروق الدقيقة في الغناء العربي».

وتابعت: «الكثير من المطربين العظماء لهم جذور في تلاوة القرآن فهي فن في حد ذاتها ويمكن تقديره من قبل المسلمين وغير الميلمين على حد سواء».

يشار إلى أن جنيفر  قدمت عددا من الحفلات باللغة العربية ورافقها حينها شاب يدعى سعيد، وتمت خطبتها له، وأعلنت إسلامها وتزوجته.

وانتشر لها فيديو وهي تعلن إسلامها وتنطق الشهادتين، وفي عام 2015 رزقت جنيفر بنجلتها الأولى من زوجها المغربي.

[{read-79422-(title_photo)}]

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone