حافلة ريال مدريد تُذكر اللاعبين بـ«الخوف» قبل الكلاسيكو (فيديو)

وصلت مساء اليوم الأربعاء، حافلتي فريق ريال مدريد، إلى فندق صوفيا مقر إقامته في كتالونيا، والذي يبتعد عن ملعب «كامب نو» بأمتار قليلة، حيث إقامة «كلاسيكو الأرض» الليلة.

وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن حافتي النادي الملكي، حملتا عبارتين مُحفزتين قبل لقاء برشلونة الليلة، هما «العدو هو الخوف»، و«لتكن القوة معك».

وكشفت أن ريال مدريد اختار هذه العبارات ووضعها على الحافلات الخاصة بالفريق المتجه في كتالونيا قبل مباراة الكلاسيكو.

[{read-164607-(title)}]

ويتميز لقاء الليلة بأنه اللقاء الأول الذي يتقاسم فيه الغريمان نفس فندق الإقامة قبل مباراة الكلاسيكو، ويأتي ذلك نظرا لدعوات للتجمهر، بعدما دعت منصة "تسونامي الديمقراطية"، المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا الواقع في شمال شرق إسبانيا، لتنظيم وقفة احتجاجية وفعاليات في محيط ملعب "كامب نو" تزامنا مع الكلاسيكو.

وفرضت السلطات الأمنية الإسبانية حالة التأهب لتأمين الكلاسيكو، فقد خصصت 12 مدرعة لتأمين بعثة فريق ريال مدريد لدى وصولها إلى مدينة برشلونة لمواجهة البلوجرانا بملعب كامب نو، حيث طالب لاعبو ريال مدريد بتأمينهم بقوات أمن كافية.

[{read-164547-(title)}]​​​​​​​

في حين كشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن الشرطة تستعد لنشر 3 آلاف ضابط لتأمين المباراة من بينهم قوات من شرطة مكافحة الشغب وخبراء في القنابل والمتفجرات بجانب قوات أخرى لمساعدة الجماهير في الملعب.

وياتي الكلاسيكو في الوقت الذي هددت فيه حركة « تسونامي الديموقراطية»، المطالبة باستقلال إقليم كتالونيا الواقع فى شمال شرق إسبانيا، بإفساد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، من خلال الدعوة للتظاهر فى محيط ملعب «كامب نو»، كما هددت بشن عمليات تخريبية ثم وضع خطة لغلق كافة الطرق المؤدية لملعب المباراة.

وتأتي قمة اليوم متوازنة تمام، حيث أنها المرة الأولى منذ 9 مواسم، الذي يتساوى فيه الفريقان بالنقاط، على قمة الدوري الإسباني.

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone