حالة الطقس غدا الأحد 29 ديسمبر 2019.. بيان رسمي من الأرصاد الجوية

كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، عن تفاصيل طقس غدا الأحد، قائلا: «الأحوال الجوية مستقرة إلى حد كبير وليس هناك ما يقلق المواطنين».

وعن شعور المواطنين بالصقيع والبرودة الشديدة، أرجع شاهين ذلك لوجود هواء جاف، موضحا أن هناك سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري.

وأضاف لموقع مصراوي، أن حركة الملاحة البحرية على أقصى غرب البحر المتوسط ستشهد اضطراب، مع ظهور شبورة مائية خفيفة تقل رؤيتها في الصباح.

وأشار إلى وجود نشاط محدود لرياح جنوبية والرطوبة فيها ضعيفة، كما أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بدرجتين.

وتصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، 18 درجة، وعلى شمال الصعيد 19 درجة، ومن 21 ـ 22 درجة على جنوب الصعيد.

ونصح شاهين، المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار، والقيادة بهدوء بسبب انخفاض الرؤية، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأحد، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، ومعتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال مصر، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح تنشط على أغلب الأنحاء، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone