شاهد اللحظات الأولى لتحطم طائرة تقل 100 شخص في كازاخستان.. (تفاصيل الحادث)

تحطمت طائرة ركاب تقل 100 شخص في مدينة ألماتي بدولة كازاخستان، صباح اليوم الجمعة، وأسفر حادث سقوط الطائرة عن مقتل 14 شخصًا، وإصابة 35 آخرين حتى الآن، بينهم ستة أطفال.

وذكرت سلطات المطار المحلية في مدينة ألماتي أن هناك ناجين من حادث سقوط الطائرة، وأن أجهزة الطوارئ تعمل في موقع الحادث، بحسب «سبوتنيك».

وذكرت شبكة «كازافورم»، المحلية في كازاخستان، أن الطائرة خضفت ارتفاعها بشكل كبير بالقرب من قرية «كيزيل تو» في ألماتي، حيث اصطدمت بأحد المباني هناك.

[{read-163773-(title_desc)}]

وأفاد المكتب الصحفي لوزارة الصناعة في كازاخستان، اليوم أنه تم توقيف أنشطة شركة «بيك إير»، حتى يتم توضيح ظروف حادث سقوط الطائرة في ألماتي، حيث سيتم تشكيل لجنة حكومية برئاسة رئيس الوزراء وتضم وزير الصناعة وتطوير البنية التحتية للجمهورية وممثلين عن جهات حكومية أخرى، للوقوف على الأسباب المباشرة التي أدت غلى الحادث.

وجاء سقوط الطائرة بعدما فقدت الرحلة رقم «2100Z»، التابعة لشركة طيران «بيك إير» والمتجهة من ألماتي إلى نور سلطان، توازنها خلال الإقلاع، واخترقت سياجًا خرسانيًا «بيتونيا»، واصطدمت بمبنى من طابقين.

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone