مدرسة تنشر على «فيسبوك» أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات.. والوزارة تعلق (فيديو)

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قيام مدرسة بمحافظة كفر الشيخ، بنشر أسماء طلاب لم يسددوا المصروفات، عبر موقع المدرسة على «فيسبوك».

وقالت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه يتم التحقيق في هذه الواقعة مع المسؤولين في المدرسة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من حذف البوست على صفحة المدرسة على «فيسبوك»، كما تم غلق موقع المدرسة على الإنترنت، لعدم قدرتهم في التحكم على تصرفاتهم فيما ينشر ولا ينشر».

وأشارت «كشك» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المُذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الأحد، إلى أنه «من المفترض أن يقوم المسؤولين بالمدرسة بإرسال خطابات رسمية مسجلة بعلم الوصول إلى أولياء الأمور، أو من خلال التواصل مع الأب عبر مندوب او أخصائي اجتماعي، ووصفت ما قامت به المدرسة بالتصرف الخاطئ».

وأضافت وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن «مديرية التربية والتعليم تقوم بسداد المصروفات عن الطلاب غير القادرين، إلا أن طلاب الشهادة الإعدادية لا يمكن لأحد سداد المصروفات سوى الطالب أو ولي أمره، حيث تسدد عبر البريد أو من خدمة فوري أو عبر البنك، ويقوم الطالب بتسليم الاستمارة إلى المدرسة، لأنه يحتاج لتسجيل الرقم القومي في الاستمارة».

ولفتت إلى أن «المديرية سددت لأكثر من 650 طالب غير قادرين، لكن طلاب الصف الثالث الإعدادي يجب أن يسددوا بأنفسهم».

جدير بالذكر أن مدرسة «سيدي غازي» بمحافظة كفر الشيخ، نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائمة موقعة بإسم مدير المرسة ومسئول الإعلام تضم 21 طالبًا وعليها عبارة: «أسماء الطلاب الذين لم يحضروا وصل سداد رسم الامتحانات والصور الخاصة بهم للصف الثالث الإعدادي».

 

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone