راوتر «4G» في كل لجنة.. اقتراحان لإجراء الامتحانات إلكترونيًا بالمدارس الخاصة

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمكين طلاب الصف الثاني الثانوي بالمدارس الخاصة، من إجراء امتحانات نصف العام في مدارسهم.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الاول للصف الثاني الثانوي يوم 11 يناير المقبل، على أن تنتهي في 23 من الشهر نفسه، وسيكون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح «open book»، الذي يعتمد لى الفهم والاستيعاب وليس الحفظ والتلقين، ويحتسب فيه درجات النجاح والرسوب.

ووجهت الوزارة بسرعة التعاقد مع شركة «مصر» الحكومية التكنولوجية «إي سيرفس»، لتنفيذ أعمال ربط الشبكات لدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية لمتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2019/2020.

[{read-164735-(title_desc)}]

وقدمت وزارة التربية والتعليم اقتراحين لإجراء الامتحانات إلكترونيًا:

يتمثل الاقتراح الأول في التفاوض مع الشركات العالمية من أجل الوصول للحل الأمثل ماليًا وفنيًا، ويتناسب مع متطلبات وزارة التربية والتعليم بمعرفة الشركة.

أما الاقتراح الثاني فيتمثل في توفير راوتر «4G»  و«Access point» في كل لجنة امتحان على ألا يزيد عدد الطلبة الممتحنين في اللجنة عن 25، ويتم تنفيذ هذا الحل التبادلي قبل امتحانات يناير 2019/2020.

وشددت وزارة التربية والتعليم على التوجيه للتعليم الخاص والتطوير التكنولوجي، بتذليل وتسهيل كافة الأعمال للتنفيذ داخل المدارس الخاصة، بالتعاون مع المختصين بهذه المدارس.

وأوضحت الوزارة أن التعاقد سيكون مباشرًا بين المدرسة والشركة، تحت إشراف المديريات التعليمية مع التشديد على ضرورة إخطار الوزارة بإتمام التعاقد.

[{read-164601-(title_desc)}]

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone