شاهد لحظة مقتل شاب قطري في أمريكا برصاص رجل شرطة

لقي شاب قطري مصرعه برصاص ضابط شرطة في ولاية أريزونا الأمريكية، بعد مشاجرة عنيفة بين الطرفين.

وأظهرت لقطات فيديو من سيارة الشرطي، لحظات ما قبل إطلاق النار من قبل رجل الشرطة على الشاب القطري محمد أحمد الهاشمي.

وذكرت السلطات الأمريكية أمس الجمعة، أن مواطنا قطريا كان قد وصل البلاد بتأشيرة دراسية، قتل برصاص ضابط في شرطة ولاية أريزونا بعد أن تعرض الأخير لهجوم من قبله.

ويظهر الفيديو أن الشرطي حاول استخدام الصاعق الكهربائي لتوقيف الشاب عن أفعاله بعد إلقاءه إشارة المرور على الأرض، والاعتداء على سيارة الشرطة، إلا أنه رفض الانصياع لأوامر الشرطة واندلت مشاجرة عنيفة بين الشاب القطري ورجل الشرطة، انتهت في النهاية بإطلاق رجل الشرطة الرصاص الحي على الشاب المعتدي.

[{read-164743-(title_desc)}]

وبحسب «روسيا اليوم» قال رئيس إدارة السلامة العامة في الولاية، الكولونيل فرانك ميلستيد، بأن الحادث وقع ليلة الخميس الماضي، حيث لحظ الشرطي هيو غرانت الذي كان ينفذ دورية روتينية بحثا عن سائقين سكارى في إحدى ضواحي مدينة فينيكس، الشاب القطري محمد أحمد الهاشمي «25 عاما»، وهو يلقي إشارة مرور على الأرض.

وطالب الشرطي الشاب بإعادة الإشارة إلى مكانها، ألا أن الأخير رفض، وكان يمشي في وسط الشارع أمام سيارة الشرطي دون أن يستجيب إلى الأوامر بالتوقف.

وبعد الحادث نشرت السلطات مقطع فيديو يوثق الحادث، يظهر مقاومة الطالب بشدة محاولة احتجازه وطرح الشرطي أرضا.

وأشار رئيس إدارة السلامة العامة إلى أن الشرطي اضطر إلى إطلاق الرصاص الحي على الشاب حرصا على حياته وحياة المرأة التي كانت برفقته وهي امرأة من أعضاء مجموعة «الأمهات ضد السائقين السكارى»، عندما أدرك أن الوضع يتصاعد، لافتا إلى أن الشرطي تعرض لإصابات في الوجه والرأس ويستعيد حاليا عافيته في منزله.

وكان الهاشمي تعرض للتوقيف من قبل الشرطة الأربعاء الماضي، لمحاولته اقتحام مركز إسلامي في مدينة تمبي مرتين خلال ساعات معدودة.

[{read-164757-(title_desc)}]

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone