اتحاد عمال مصر: صرف إعانة بطالة للعمالة غير المنتظمة قريبا (فيديو)

قال رئيس اتحاد عمال مصر، مجدي البدوي نائب، إن رعاية العمالة غير المنتظمة هدف قومي، فهم فئات أولى بالرعاية، وتم تقديم أفكار من أجل تقديم الرعاية للعمالة غير المنتظمة في مناقشات قانون العمل.

وأضاف مجدي البدوي في حواره مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن إعانة البطالة ستكون الحل لأقرب في المستقبل القريب للعمالة غير المنتظمة، وستكون لفترة محددة لحين البحث عن فرصة عمل أخرى، وإثبات جدية البحث عن فرصة عمل.

وتابع مجدي البدوي: «التأمين الصحي الشامل يشمل كل المصريين ومنهم العمالة غير المنتظمة واليومية»، مضيفا: «الرئيس السيسي أعلن عن شهادة أمان للعمالة المؤقتة و غير المنتظمة للحصول على التأمين الإجتماعي».

وأكمل: «قانون التأمين الإجتماعي الجديد به اهتمام بالعمالة المؤقتة وغير المنتظمة ونص على أن قيمة التأمين الإجتماعي 21% من الراتب، والدولة تتحمل 11% والعامل يتحمل 9 % فقط ».

ولفت مجدي بدوي:  «لا يوجد إحصائيات بحجم العمالة المؤقتة وغير المنتظمة في مصر، ونعمل على توفير حياة اجتماعية كريمة للعمالة المؤقتة وغير المنتظمة».

​​​​​​​

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone