فاعليات منتدى شباب العالم.. منصة «INSPIRE.D» للإعلان عن تجارب المشاركين

تنطلق فاعليات منتدى شباب العالم، في نسخته الثالثة غدًا السبت الموافق 14 ديسمبر، ويتمر حتى 17 من الشهر الجاري، بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومنتدى شباب العالم، يشهد منافسة العديد من القضايا المحورية؛ كما يضم العديد من الفعاليات الجديدة، ومنها إطلاق منصةINSPIRE. D .

فاعليات منتدى شباب العالم

يشهد المنتدى هذا العام لأول مرة إطلاق منصةINSPIRE. D ، وحاضنات أعمال منتدى شباب العالم WYF LABS، إضافة لاستمرار فعالياته المتنوعة التي انطلقت في العام الماضي 2018.

منتدى شباب العالم.. اطلاق منصة  INSPIRE.D

تنطلق منصة  INSPIRE.Dيومي 15 و16 ديسمبر 2019 ليعبر خلالها الشباب من مختلف أنحاء العالم عن تجاربهم التي مروا بها في حياتهم وخبراتهم في مناحي الحياة المختلفة.

ويشارك ثمانية متحدثون في منصة INSPIRE.D للحديث عن رحلاتهم من أجل مساعدة الإنسانية، كما يستعرض المشاركون قصص نجاحهم رغم الظروف الصعبة التي مروا بها في حياتهم.

الجدير بالذكر أن منصة INSPIRE.D المتميزة تأتي لأول مرة في منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، لتكون ساحة للقصص التي تتحدث عن الأحلام والإنجاز والبقاء بهدف بث الأمل والإلهام وتغيير حياة الآخرين إلى الأفضل.

[{read-164304-(title)}]

حاضنات أعمال منتدى شباب العالم

حاضنة الأعمال WYF LABS هي عبارة عن فكرة خرجت من توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية العام الماضي وانبثقت فكرته من فكرة Startup Vein  وهي منطقة ريادة أعمال وفّرت ساحة لرواد الأعمال لمشاركة خبراتهم بما فيها من تحديات ونجاحات.

يشار إلى أن WYF LABS  تم اطلاقه خلال ملتقى الشباب العربي الافريقي الذي عقد في مارس 2019 في مدينة أسوان إيماناً بأهمية تبني دعم ثقافة ريادة الأعمال لما له من دور فعال في إنعاش اقتصاد الدولة وتقليل معدلات البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف إبداعاتهم.

وتدور فكرة WYF LABS حول تكوين نواة للشركات المختصة بالتكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها، لإنعاش مجال ريادة الأعمال، وتوفير فرص عمل للشباب وتوظيف طاقاتهم الإبداعية.

نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط

يشهد منتدى شباب العالم هذا العام نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط؛ لدعم الشباب في منطقة البحر المتوسط للإلتقاء من أجل مستقبل أفضل، كما يشهد النموذج مشاركة ممثلين لدول الاتحاد من أجل المتوسط والبالغ عددهم 43 ممثلًا، لتحقيق أهداف التنمية البشرية والاستقرار والتكامل الإقليمي.

ويعقد منتدى شباب العالم، سنويا في مدينة شرم الشيخ بسيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق في عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من الشباب للمشاركة فيه.

[{read-164305-(title_photo)}]

تعليقات الجمهور

ضحايا الإعدام

خلال 7 سنوات أصدرت السلطات القضائية بمصر 1558 حكما بالإعدام (أوليا) في قضايا ذات طابع سياسي وتطالب جهات حقوقية محلية ودولية تقول إن الإعدامات جاءت بأحكام "مسيسة" فيما تنفي القاهرة ذلك وترفض أي مساس بالقضاء
iphone